بالفيديو .. مأساة الطلاب في مدرسة السليل بمحافظة ضمد !!

مواضيع مفضلة

الثلاثاء، 18 سبتمبر 2012

بالفيديو .. مأساة الطلاب في مدرسة السليل بمحافظة ضمد !!




اين ادارة تعليم صبيا عن كل ما يحصل في متوسطة السليل بمحافظة ضمد. بل اين الوزارة عن كل المخالفات التي تحصل في هذه المدرسة التي ابتليت بادارة ومدرسين لا يقيمون للطالب وزنا او قيمة. سؤالي الى صاحب السمو وزير التربية والتعليم والى سعادة مدير التربية والتعليم بمحافظة صبيا عن عقاب ايقاف الطلاب من بداية الطابور الى نهاية الدوام او الى نهاية الحصة الخامسة او الرابعة. وتحت اي نوع من الضوابط السلوكية التي حددتها الوزارة يندرج هذا العقاب الجماعي للطلاب. 


ناهيك عن الضرب المبرح الذي تقوم به ادارة هذه المدرسة المنكوبة للطلاب المتأخرين او حتى الغائبون عن الدوام لليوم الذي يسبق العقاب. كيف يحرم الطلاب من دخول حصصهم لمجرد انهم تأخروا عن بداية الطابور او غابوا عن الدوام حتى لو كان الطالب مريضا او لديه عذر لذلك. اتعجب من كل هذا ونحن نسمع و نقرأ و نشاهد بشكل شبه يومي ان الطالب هو محور العملية التعليمية. كيف يكون ذلك وهو يخرج من بيته ليقف تحت الشمس من الساعة السابعة صباحا الى منتصف اليوم. وياليت ذلك يكون في فصله او حصته بل للأسف في فناء المدرسة وكتبه ملقاة على الارض بكل ما فيها من جهد ومال وعلم.

كنت اكذب ابني واتهمه بالاهمال عندما اجده لا يحل الواجب واقوم بتقليب كتبه بحثا عن اي اشارة او دليل على انه تعلم شيئا هذا اليوم. اسأله اين كنت ؟ فيجيبني بعينين ذابلتين من اثر الدوار الذي يلف رأسه بسبب حرارة الشمس الملتهبة التي كان يقف تحتها انه كان في فناء المدرسة ولم يدخل الفصل منذ ان ذهب الى المدرسة في الصباح الباكر. لم استوعب الامر وطلبت من زوجي ان يذهب الى المدرسة ليستفسر عن الامر وعندما عاد اخبرني ان المدير قال له وبالحرف الواحد حسب ما ذكر لي " اذا لم تعجبك المدرسة فشوف لابنك مدرسة ثانية ".

سؤالي هو " هل انتم في الوزارة تقرون ذلك ام انه مخالف لكل النظم والقوانين التي سننتموها ؟!"

هل يذهب الطالب الى المدرسة لكي يتعلم ام لكي يعذب وتمتهن كرامته ؟

على عاتق من تكون المسئولية عندما يموت لا سمح الله احد ابنائنا نتيجة ضربة شمس او عصى مدير طائشة قد تصيبه في مقتل ؟

اخيرا وهو الاهم اتمنى منكم ان تشاهدوا هذه اللقطات التي صورت من داخل المدرسة من قبل ابني بعد ان زودته بكاميرا صغيرة لكي اوثق جرمهم وفداحة ما يقترفونه في حق ابنائنا نحن ابناء حي السليل التابع لمحافظة ضمد بمنطقة جيزان.

يشهد الله انني لم اكن ارغب بنشرهذه المهزلة في المواقع وذلك لأنني اخاف ان يُنتقد المعلمون كافة وفيهم الشرفاء والشريفات الذين يضرب بهم المثل في العطاء والتضحية. وكذلك لأنه يخجلني ان اكون احدى منسوبات قطاع التعليم وهكذا نماذج تعيث في ابنائنا فسادا و ظلما وامتهانا.

اترككم مع احدى هذه المهازل التي لا تعد ولا تحصى في مدرسة السليل المتوسطة بحي السليل التابع لمحافظة ضمد وهي غيض من فيض. وانا واثقة انها ان شاء الله لن تمر مرور الكرام الا ان يكون هذا الصنيع جزء من العملية التربوية التي تسعى الوزارة الى تحقيقها.

رابط المقطع الاول ( بداية الطابور وبداية المهزلة )

http://www.mediafire.com/?m4oltcvoedps33r

رابط المقطع الثاني ( بعد انصراف الطلاب من الطابور الى الفصول وركزوا على عدد الطلاب الذين خارج الفصول وهم اكثر من نصف طلاب المدرسة )

http://www.mediafire.com/?clo740riwaa6740

رابط المقطع الثالث ( الجهة الاخرى من فناء المدرسة )

http://www.mediafire.com/?9u6owf1vbbnctb9

حررت هذا الموضوع حتى ابين ان احتجاجي ليس على اخراج الطلاب اثناء الطابور رغم انه خاطئ انما هو على ايقافهم في العراء حتى نهاية الدواااااااااااااام دون ان يدخلوا حصصهم. اتمنى ان يفهم الموضوع على هذا النحو.


المقاطع من بهو المدرسة , بعد أن تم رفعها من قبلنا إلى اليوتيوب :












إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف