تغطية حصرية| حوازمة ضمد يحتفون بالأديب حجاب الحازمي

مواضيع مفضلة

السبت، 13 أكتوبر 2012

تغطية حصرية| حوازمة ضمد يحتفون بالأديب حجاب الحازمي





بمناسبة حصول الأديب حجاب بن يحيى الحازمي على جائزة ومنحة الأمير سلمان بن عبد العزيز لدراسات وبحوث تاريخ الجزيرة العربية ، أقيم حفل تكريمي حضره وكيل إمارة منطقة جازان الدكتورعبدالله السويد، ومعالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي الهيازع، وجمع كبير من المثقفين ومدعوين من داخل المنطقة وخارجها امتلأت بهم قاعة الاحتفالات في محافظة ضمد تكريما للحازمي. 



وقد تضمن حفل التكريم عرضا مرئيا بعنوان (رحلة تميز) لمسيرة المحتفى به الحافلة بالعطاء وحضوره في المشهد الثقافي في المملكة والوطن العربي، ثم ألقيت كلمة أسرة القبيلة التي ينتمي إليها المكرم ألقاها نيابة عنه حسن قصيرالحازمي تحدث فيها عن جهود المكرم ودوره البارز ومسيرة العلمية والعملية.. فيما كان للشعر حضوره احتفاء بالمحتفى به من خلال قصيدتين الأولى لزميله الأديب والشاعر أحمد يحيى البهكلي، والأخرى للشاعرمحمدعبده شبيلي..

كما تحدث الدكتورمحمد بن علي الحازمي عن جهود الأستاذ حجاب في خدمة أدب وتراث منطقة جازان مبرزا مؤلفاته وإبداعه النثري والشعري، وما خرج به من أبحاث ودراسات.. متحدثا عن أبرز المحطات التي أثرث في تكوين شخصيته وعن مؤلفاته.

وفي نهاية الاحتفال تحدث الحازمي مثمنا كل من أسهم في تكريمه، كما تسلم عددا من الشهادات من عدد من المؤسسات الرسمية والأهلية والأفراد.. يشار إلى أن للحازمي أحد عشر مؤلفا، كان آخرها الذي صدر مؤخرا «التواصل الثقافي بين السعودية واليمن» كما أن المتتبع لمنتجه من المؤلفات يلحظ اهتماماته في جوانب التاريخ والتوثيق وإبراز أدب المنطقة شعرا ونثرا.

هوامش كانت حاضرة , و نقلت لكم الآتي :







































إرسال تعليق

نص نشر المحتويات

المشاركة على واتساب متوفرة فقط في الهواتف